منتديات رشاقة ترحب بكم..

عدد الضغطات : 125عدد الضغطات : 99عدد الضغطات : 293عدد الضغطات : 494عدد الضغطات : 92عدد الضغطات : 538عدد الضغطات : 19,807عدد الضغطات : 3,993
عدد الضغطات : 642

الإهداءات

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: استفسار عن دواء أورسوفالك Ursofalk (آخر رد :didi482)       :: السلام عليكم ورحمة الله (آخر رد :ROLEX)       :: البرنامج الغذائي بعد العمليه (آخر رد :*ابو صالح*)       :: لااستطيع لبس المشد بعد شفط الدهون (آخر رد :شوق)       :: لااستطيع لبس المشد بعد شفط الدهون (آخر رد :خالد 77)       :: في احد اجرئ عملية سمنة وهوا صغير؟تحت 25؟؟ (آخر رد :شوق)       :: قررت التكميم واتمنى مساعدتكم …؟؟ (آخر رد :*ابو صالح*)       :: افظل دكتور زراعة شعر ودكتور شفط دهون (آخر رد :sara ahmad)       :: كيف يؤثر الماء البارد على عملية الهضم الخاصة بك ؟؟ (آخر رد :naif alrwaili)       :: أغذية لحماية القلب .. (آخر رد :naif alrwaili)      


العودة   منتديات رشاقة > المنتديات الطبية المساعدة > منتدى السمنه والطب العام
التسجيل التعليمـــات التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة

السيلوليت ماهو ؟؟ واسبابه ؟؟ وطرق الوقاية منه ؟؟؟

منتدى السمنه والطب العام

إضافة رد

 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-04-2011, 07:15 PM   #1
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي

24 السيلوليت ماهو ؟؟ واسبابه ؟؟ وطرق الوقاية منه ؟؟؟

السيلوليت تعبير غير واضح تماما، تمت صياغته في الصالونات الأوروبية، وحمامات المياه المعدنية خلال فترة السبعينات لوصف إيداعات الدهون المتراكمة على الأفخاذ والأرداف،

وتعاني من هذه المشكلة حوالي 90 % من النساء، وبعض الرجال. وقد خلق تسليط الضوء على هذا النوع الطبيعي من دهون الجسم رعبا واسعا الإنتشار عام 1973: وزعمت حينها نيكول رونسارد، مالكة صالون تجميل في مدينة نيويورك المتخصصة في الجلد والعناية بالجسم، في كتابها: "تلك الكتل، والانتفاخات، التي لم تستطيع أن تَفقدها من قبل"، بأن السيلوليت هو نوع خاص من الدهون التي تحولت بطريقة خاطئة، وتجمعت من السموم التي اخفق الجسم في التخلص منها.
ومنذ ذلك الحين، بدأت المنتجات التي تعد بالتخلص من السيلوليت بغزو الاسواق، وخلال السنوات الثلاثة والثلاثين الماضية انتشرت العديد من الوسائل التي تعد بنتائج مذهلة من الليفة، الى اسفنجة الياف الصبار، والمراهم، والغسول، والكريمات، والجل (المصمم لإذابة الشحوم الزائدة)، والملحقات المكونة من الاملاح المعدنية، والفيتامينات، والاعشاب، ووسائل الاستحمام، والمناشف الضاغطة، والفراشي، وتمتد القائمة الطويلة من الوسائل المحتملة. فالكل اراد ان يكتشف طريقة للقضاء على السيلوليت، والكل اراد ان يجرب جميع الطرق.

بعض هذه الوسائل كان قادرا على التخلص من 5 الى 15 انش من الدهن في جلسة علاج لساعة واحدة. ولكن مجموعة الجلسات الكاملة يمكن ان تكلف ثروة طائلة، بالاضافة الى تكرار العلاج لاحقا.

وتتصدر صناعة التخلص من السيلوليت، قائمة الصناعات الاغلى في العالم، حيث تقدر بمليار دولار. ولكن العديد من الوسائل التي تزعم التخلص من السيلوليت اثبتت فشلها واخفاقها في التخلص من السيلوليت. هذا ووجد بحث جديد بأن السيلوليت لا ينتج عن تراكم النفايات السامة في الجسم، او الالتهابات، كما كان يدعي بعض مصنعي ادوية القضاء على السيلوليت،. ولكنه نتيجة طبيعية للجسم، وراثي، وسببه الهرمونات.

من اين يأتي السيلوليت؟

هناك عدة عوامل تؤثر على الشخص الذي يملك قابلية تراكم الدهون (السيلوليت). مثل الجينات الوراثية، الجنس، كمية الدهون في الجسم، سماكة الجلد كذلك تلعب دورا في كمية السيلوليت التي تتراكم، والظاهرة للعيان. إذا كانت والدتك، أو جدتك مصابة بها فعلى الارجح انت عرضة للاصابة بها ايضا في مرحلة عمرية لاحقة. ولكن إذا تناولت طعام مغذي، وصحي، وقمت باداء التمارين الرياضية، فقد تقللين من أثر السيلوليت الظاهر، ولكن إذا اصبت بها فمن الصعب التخلص منها نهائيا.

طرق التخلص من السيلوليت:

بعض الأطباء يحاولون معالَجة السيلوليت بإزالة الشحوم. على أية حال هناك ايضا أطباء يحذرون من تلك الطريقة بالإضافة إلى كلفتها المرتفعة، لإن إزالة الشحوم لها نتائج محدودة فقط. إزالة الشحوم مصممة لإزالة الدهون العميقة، بينما السيلوليت دهن ضحل، يقع مباشرة تحت الجلد. وربما يكون التاثير عليه مؤقتا فقط.

اما الحل فهو محاولة التعامل مع الجينات التي ولدت معك على الأقل بشكل مؤقت. وفقا لتقدم علمي ظهر مؤخرا تم وضع نظام متنوع لاهداف تجميلية؛ مثل استعمال برنامج تقليل التجاعيد، وشد الجلد بواسطة الاضاءة والليزر على منطقة اسفل الجسم ؛ مثلا حشو المناطق الغائرة في الجلد؛ بينما لا تزال الفكرة تحت الدراسة في اوروبا.

بعض هذه المعالجات مصدقة من قبل دائرة الغذاء والدواء الامريكية، كصنف أدوات أ – أي انها تسبب ضرر قليل الخطورة. لكن الطرق الاخرى تستعمل دون ترخيص، لذا يجب أن يبقى المريض على اطلاع بالمكونات، والنتائج والاثار الجانبية. ومن الطرق المصرح بها:

الليزر: يستعمل الليزر لملئ الفراغات والمناطق الغائرة في الجلد، يقول هارولد لانسر، خبير جلد في بيفرلي هيلز، نستعمل ذات الالة المستخدمة لتجاعيد الجلد. نقوم بتحريك الجهاز على المنطقة المصابة بالسيلوليت، ونعمل على شد الجلد، وحقنها بالكولاجين. وعالج لانسر حوالي 100 حالة بهذه الطريقة، وكانت النتائج مرضية. ويعد لانسر من الاطباء القلائل الذين يستعملون الليزر لعلاج السيلوليت.

تدليك الليزر البارد: الليزر الثلاثي النشيط مصادق عليه من قبل ادارة الغذاء والدواء الامريكية في يناير/كانون الثاني 2004، وهو يقوم بتخفيض ظهور السيلوليت لفترة مؤقتة، وزيادة التصريف اللمفاوي، الذي يرشح السائل من الخلايا. تقوم ثنائيات الكثافة المنخفضة بالتسخين لتحفيز إنتاج الكولاجين وشد الجلد، بينما يواجه راس بارد الإحساس بالحرق. وفقاً للدكتور ميتشيل غولدمان، إم. دي .، أستاذ مشارك في طب الأمراض الجلدية في جامعة كاليفورنيا، سان دياغو، "انه غير مؤلم جداً، ويمكن ان تغفو المريضة بينما نعمل." على أية حال، الألم شيء نسبي. قالت احدى المريضات، بأن الالم تراوح ما بين المساج الى التدليك العنيف.

التدليك الميكانيكي: أداة محمولة باليد تمص حوالي بوصة من الجلد، بين الدحروجات، وتعصرها لزيادة تدفق الدم والسائل اللمفاوي، وتشد الالياف المسببة للتجاعيد. تقول احدى المريضات، بأنه مؤلم قليلا، اعتمادا على شدة حركة الالة، احيانا يشبه فحص الماموغرام ولكن على الافخاذ. ويساعد الانتفاخ اللاحق على التخلص من السيلوليت، وو حاصل على موافقة ادارة الغذاء والدواء الامريكية، لأنه يقوم بتحسين الدورة الدموية في المناطق المحددة، وفي وجود السيلوليت.

حقن اذابة السمنة: هنا يأخذ العلم منحى مخيف حقا. فالافخاذ المشدودة تعتبر هوسا في اوروبا وجنوب امريكا. فحقن اذابة الدهون تستعمل لعلاج العديد من الحالات، من الاكياس الدهنية تحت العيون الى السيوليت، هذا واستعملت الحقن، التي تحتوي على مستخلص الليستثين من فول الصويا، في البداية لاذابة الشحوم من الشرايين المتصلبة. ولكن إذا تم حقنها تحت الجلد فقد تسبب اذابة الشحوم، ولكن الدراسات على الحيوانات، اثبتت وجود آثار سلبية خطير، بالاضافة الى النزيف والقرحة. ولأن النتائج كانت بهذه الخطورة فقد تم منع استعمال الحقن في البرازيل، ولا يزال العقار تحت الدراسة في اوروبا، بينما ووفقا للدكتور لورنس، يستعمل العقار في الخفاء في الولايات المتحدة، بسبب عدم حصوله على الترخيص والموافقة.


الوقاية من السيلوليت:

يجب:
- ممارسة رياضة المشي والتمارين المناسبة مع تطبيق عملية التنفس الصحيح.
- اعتماد غذاء متوازن، سليم، منتظم وموزع على ثلاث أو أربع وجبات يومياً.
- الإكثار من تناول الخضار الطازجة النيئة والمطبوخة (مع جميع الوجبات).

- تناول الفواكه الناضجة والطازجة يومياً لكن دون الإفراط منها.
- تناول اللحوم الهبرة أو الفروج أو السمك أو البيض باعتدال ومرة واحدة يومياً.
- تناول الحليب أو مشتقاته يومياً، بكميات معتدلة ودون دسم.

- تناول الخبز الأسمر (خبز النخالة) بدلاً من الأبيض، لكن بكميات خفيفة ودون قطعه نهائياً.
- تناول الحبوب النشويبروتينية( حمص‘ فول، عدس، فاصوليا، بازلاء .. (من 1 إلى 3 مرات في الأسبوع، بكميات خفيفة وعدم قطعها نهائياً.

- تناول النشويات: البطاطا، الأرز، البرغل، قمح، ذرة، .. (ا – 3 مرات باليوم).
- شرب الماء بكميات كافية (لتران يومياً)، لكن بعيداً عن وجبات الطعام.

يجب الامتناع عن :

- التدخين نهائياً.
- شرب الكحول، المرطبات العصائر السكرية والمياه الغازية.
- تناول الزيتون وسائر المكابيس، والتخفيف من تناول الملح.

- تناول المعلبات وخاصة اللحوم المعلبة.
- استعمال حبوب منع الحمل.
- الإفراط في تناول المنبهات: بهارات، قهوة، شاي.
- الجلوس أو الوقوف المطول.

- الرياضات العنيفة، التدليك العنيف، السونا، الأحزمة والسراويل الضيقة، والثياب الحابسة للعرق (النايلون).
- تعاطي الأدوية القاطعة للشهية أو المدرة للبول، بقصد التنحيف.

- قفز أو تأجيل أي وجبة غذائية.
- إتباع أنظمة أو حميات غذائية عشوائية أو غير متوازنة أو غير مخصصة لكل حالة بالذات.

واخيرا، هذه هي الحلول امامك، وانت تختار، العلاجات مكلفة، وبعضها وصف بالخطيرة، فهل هذه المشكلة جديرة بالتضحية؟ وهل الوعود بحل مؤقت مجدي، لا تنسى الفاتورة الطبية المنتظمة التي ستضطرين لدفعها. وحدك انت قادرة على أن تقرري ماذا تفعلين.

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك



 

نجوى سيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-04-2011, 07:42 PM   #2
ٱميــــرة الذۅق
 
الصورة الرمزية أسيــل












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: السيلوليت ماهو ؟؟ واسبابه ؟؟ وطرق الوقاية منه ؟؟؟

الاشياء الممنوعة صدمتني

- تناول الزيتون وسائر المكابيس، والتخفيف من تناول الملح.

عاد انا غرامي الزيتون والزعتر والاشياء المالحة بشكل عام
الله يستر

مشكووووورة يا نجوى على الموضوع
فعلا استفدت


 

__________________
••.اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ من فضلك العَظيم انْ تشفي { الدكتورة إِسْراء }
شفاءً لايغادر سقَما ْ ., عاجِلا غير آجِل يارَحْمن
أسيــل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-04-2011, 07:55 PM   #3
V.I.P
 
الصورة الرمزية روح مضيئه












 

 


اوسمتي

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: السيلوليت ماهو ؟؟ واسبابه ؟؟ وطرق الوقاية منه ؟؟؟

كثير من النساء يعانوا من مشكله السيلوليت حتى لو كان وزنهم مناسب او نحاف .. لان المرأه بطبيعة جسمها يخزن الدهون اكثر من الرجل .. مشكورره نجوى ع المعلومات

 

__________________
روح مضيئه غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-04-2011, 08:03 PM   #4
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: السيلوليت ماهو ؟؟ واسبابه ؟؟ وطرق الوقاية منه ؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسيــل Cant See Links
الاشياء الممنوعة صدمتني

- تناول الزيتون وسائر المكابيس، والتخفيف من تناول الملح.

عاد انا غرامي الزيتون والزعتر والاشياء المالحة بشكل عام
الله يستر

مشكووووورة يا نجوى على الموضوع
فعلا استفدت


معلش بلاش منهم لحد بس ما ننحف وبعدين كليهم تانى
نورتى يا قلبى



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة روح مضيئه Cant See Links
كثير من النساء يعانوا من مشكله السيلوليت حتى لو كان وزنهم مناسب او نحاف .. لان المرأه بطبيعة جسمها يخزن الدهون اكثر من الرجل .. مشكورره نجوى ع المعلومات
فعلا مظبوط
نورتى حبيبتى

 

نجوى سيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-04-2011, 11:47 PM   #5
نائبة المشرف العام سابقا
 
الصورة الرمزية كلبز












 

 


اوسمتي

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: السيلوليت ماهو ؟؟ واسبابه ؟؟ وطرق الوقاية منه ؟؟؟

تعتبر أسبابه هي مسببات السمنه عموما..
المشي حل لكل المشاكل تقريبا..

شوكررررررن نجوي.

 

__________________
[SIGPIC]
كلبز غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-05-2011, 05:57 AM   #6
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: السيلوليت ماهو ؟؟ واسبابه ؟؟ وطرق الوقاية منه ؟؟؟

اكيد طبعاً كلبز المشى ضرورى جدا ومفيد جداااااااااااااااً
نورتى يا غالية

 

نجوى سيف غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-05-2011, 05:02 PM   #7
مشرفة قسم تدكيك المعده
 
الصورة الرمزية star












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: السيلوليت ماهو ؟؟ واسبابه ؟؟ وطرق الوقاية منه ؟؟؟

شكرانجوى

ومثل ماقالت كلبز المشي حل للسيلوليت.

 

star غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-05-2011, 05:33 PM   #8
نائبة المشرف العام
 
الصورة الرمزية ROLEX












 

 


اوسمتي

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: السيلوليت ماهو ؟؟ واسبابه ؟؟ وطرق الوقاية منه ؟؟؟

يعطيك العافيه نجوى

 

ROLEX متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
قديم 12-06-2011, 03:05 PM   #9
V.I.P
 
الصورة الرمزية nana












 

 


اوسمتي

آخـر مواضيعي
 
0 اكذب..
0 انتهى..
0 افكار
0 اللي يحب نانا يشارك
0 مادري

افتراضي رد: السيلوليت ماهو ؟؟ واسبابه ؟؟ وطرق الوقاية منه ؟؟؟

مشكوووره ع المعلومات

 

__________________
سيفتحُ الله باباً كنت تحسبهُ،،،من شِدّة اليأسِ لم يُخلق بمفتاح
nana غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
a
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ندمي حقيقته واسبابه حلم جميل رابطة تكميم المعده ( السليف ) 12 06-27-2012 06:45 PM
علاج السيلوليت: الحقائق و الخرافات المرشدة النفسية عمليات التجميل 12 04-25-2012 11:56 PM
السيلوليت وتخلص منه يادكتوري بشر عاشقه النحافه عيادة الدكتور بشر الشنواني 2 06-16-2011 06:53 AM
علاج ألم الظهر وطرق الوقاية - بالصور الوافي منتدى اللياقة البدنية 7 12-05-2010 09:31 AM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 12:06 PM.



Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
vEhdaa 1.1.2 by NLPL ©2009

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 RC 1

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51