صفحة جديدة 3
:: الرئيسية :: :: التسجيل :: :: التحكم :: :: التقويم :: :: البحث :: :: اتصل بنا ::
 


منتديات رشاقة ترحب بكم..

عدد الضغطات : 115عدد الضغطات : 285عدد الضغطات : 231عدد الضغطات : 19,245عدد الضغطات : 3,769
عدد الضغطات : 52

الإهداءات

« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: بلييييز ردوووو (آخر رد :*ابو صالح*)       :: مقبل على السفر الى الأردن (آخر رد :*ابو صالح*)       :: سوال لكل المتكممين والمتكممات ؟؟؟؟؟ (آخر رد :شوق)       :: مسافر للاردن ..دعواتكم (آخر رد :شوق)       :: 19 سنة سمنة ....... وجاء الفرج من الله (آخر رد :شريف إبراهيم)       :: لن يغير الله مافي قوم حتى يغيروامافي انفسهم (آخر رد :إدارة منتديات رشاقه)       :: بعد سنه صرت ابحث عن مسمنات. الحقوووني قبل اختفي (آخر رد :الخطاف)       :: عيدكم مبارك اخواني واخواتي المتكممين (آخر رد :ابو محمد التميمي)       :: ضيق نفس وتسارع بدقات القلب (آخر رد :Yahya)       :: الالم بعد العملية و استفسارات أخرى (آخر رد :دب طيب)      


   
العودة   منتديات رشاقة > المنتديات الطبية > رابطة تكميم المعده ( السليف ) > قصص وتجارب المتكممين
   

Like Tree4Likes
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-14-2012, 11:58 AM   #1
مشرف قسم التجميل
 
الصورة الرمزية سكري الرياض












 

 


اوسمتي

آخـر مواضيعي

17 ما اجمل الامنيات حينما تتحقق .. بعد 6 اشهر ..

كلما وسوست لي نفسي بالانقطاع و التنحي عن الركب ... لمحت ضوءً لامعا من بعيد ... أنعش في نفسي أملا ، و أيقظ فيها أحلاما و آلاما ... و أغراني بالمواصلة معكم... فهناك آمالا لم تتحقق بعد ...
ضوء هذا المنتدى و ما أدراك ما هو .. إنه على تجديد الآمال أقوى من أن يثبط العزيمة ...و إنه على إعلاء الهمة أقدر من أن يطفئ نارها و يخمدها ...
فخدمه هذا المنتدى واجب علي انا شخصيا ... لاستفادتي منه كثيراً لرسمه دروب الرشاقه في حياتي ..وها قد اتيت اجدد العهد والوعد بكم .. واعتذر لكم عن الانقطاع الخارج عن الاراده ... واتمنى من الجميع ان يكونوا بخير وعافيه ..

فصل من الماضي :


وزنٌ ناهز الـــ 114 كلج .. وطول قارب الى 160سم .. وكتلة جسم 43 قاتلة وشديدة الخطورة ..
طيلة ايامي السابقة.. بل طيلة 9000 يوم (25 سنه) كنت باراً بشخص آخر كان بلا هوية ... وبلا اسم .. كان خارجاً عن القانون.. لم يولد معي ولم يكن توأماً لي ...لا يراه ولا يحس فيه في هذا الكون الفسيح غيري ... مع انه يزن 50 كلج ..كان يأخذ حيزاً من الفراغ لكن !! ... فوق اكتافي ... كنت احمله في حلي وترحالي وانتقالي ونومي وجلوسي (كنت باراً فيه بالغصب والاكراه غير مأجوراً عليه ... ومجبراً رغم انفي غير بطلاً... وليس حباً فيه بل قهراً وذلاً) ... (فبدلا من أن احمل أمي براً بها حملته هوا ).
كان يجبرني على أن آكل في الوجبه الواحده اثنتين.. وزياده ... وليته يقف عند تلك الوجبه بل يتعدّاها دائماً ... لقد اصبح المتحكم والمسيطر على اليد اليمنى ... فكانت تأكل يدي ... وتدمع عيني .. قهراً وانكسارا..
كم كان أنانياً جداً غير آبه ولا مهتم بتعبي ومرضي وحركتي .. ناهيك عن التكاليف التي اتحملها يومياً لاطعامه واشباعه .. كنت اتصدق عليه اجباراً ...
كانت ملابسنا وللاسف ... واحده ... يأبى دائماً الا ان يزيد على مقاسي اكسين (XXL) لدرجة انه يحرجني دائما ويتعبني بالبحث عن مقاس يناسبنا ... نستر فيه تلك الزوائد التي تحرجنا ... وتجرحنا أحياناً ...
كم كرهت هذا الشخص الذي احمله ... وبلغت فيه براً لم ابلغه مع احد سواه ... حتى مع والدي العزيزين .. ومنذ ذلك الوقت وانا افكر بطريقه لوداعه..مع انني حتى الآن لم أجد أحداً يعشق الوداع ويبحث عنه ...
من اللحظات التي أتجنبها وأهرب منها في حياتي هي لحظات الوداع لمرارتها ... والتي يفارق فيها الإنسان حبيب له ... يفارق كل ما تعود عليه.. وأعتاد أن يكون قريبا منه .. ولا يتخيل أن تسير حياته بدونه ... لكن !!! كانت اسعد ايام حياتي واجملها حينما تجرأت على ذلك الشخص وانتزعته وبقوة من فوقي ورميته (واتمنى أن يكون بعيداً بلا رجعه )غير مأسوفاً عليه ... كان وداعاً جميلاً لا ينسى ...
ولدت وبدأت ميلاداً جديداً وحياةجديدة في 15/9/2011م.. عندما عملت عملية فصل السياميين ليس على يدي الربيعه حفظه الله .. ولكن على يدي دكتورنا الغالي عبدالرحمن سالم.. وعشت مرحلة حضانه متأخره برعاية اخي عبدالمجيد واختي امل ..
وما اجملها من مرحله .. حينما يكون فقد الشحوووم سلماً للنجاح والراحه والرشاقة ...

فصل من الحاضر :


قبل العملية لم ادع للخوف مكان ... مع ان رهبة العملية ومخاطرها كانت تراودني دائماً و بالمقابل كانت مخاطر السمنه والامراض المصاحبه لها تراودني ايضاً ... فأنا بين خيارين احلاهما مر وعلقم .. لكن ثقتي بالله سبحانه وتعالى .. واستشارتي لمن عانوا نفس معاناتي (وليس اصحاب الاوزان الطبيعية و العاديه الذين لم يتجرعوا غصص الوزن الزائد) ... ثم استخارتي ... ثم رغبتي بتحقيق هدفي ... انستني هذه الرهبه ... وزادني اصراراً عليها تجارب الاخوة والاخوات هنا قبلي ... فآمنت بأنه لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا .. وان تعددت الاسباب فالموت واحد ..( نسأل الله ان يحسن ختامنا)

لن اسرد تفاصيل عمليتي ومراحلها هنا واكتفيت بما كتبته سابقاً .. ولكن ستجدونها على هذا الرابط لمن يفكر او متردد في اجراء مثل هذه العملية ... ولا اخفيكم انه عند قرائتي لموضوعي ادناه شككت بأنني انا الكاتب وانا صاحب العملية .. فيالسرعة الايام ...

[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. Cant See Links]

ما سأكتبه لكم هي فترة لا تتجاوز الست شهور من بعد العملية واستسمحكم بأن اكتب ما يمليه علي خاطري بدون حرج و بدون ترتيب للكلام . (اعتبرو الكلام فوق لمسابقة اجمل قصه واللي تحت للفائده ههههههه ) وسأكتبها على شكل نقاط كايجابيات وسلبيات :
· جرعات الانسولين قلة بنسبة 70% ولله الحمد
· زادت الحركه والنشاط ... وصرت شقي البيت ... واخيرا صاروو يقولون لي اقعد يا ولد هههههههه !!! لان زمان كنت قاعد خلقه ...
· زادت ثقتي بنفسي ولله الحمد .
· كان عندي شخير مزعج جدا ونومي متقلب الآن اختفى الشخير وصرت استمتع بالنوووووم ولله الحمد .
· تناسيت فنسيت الميزان من بعد الشهر الثالث وما اشغلت نفسي بكم وصل وزني حتى الآن ... لاني لا اريد حرب نفسيه مع الميزان وارقامه الثلاث .. واكتفيت بالشكل العام دام الصحه والحركه تمام ...
· تحسنت العلاقات الاجتماعية واصبحت اشارك الجميع الى حد ما ... واحيانا اقرأ الاسئله بالعيون .. وكثيرا ما اسمع ماشاء الله نحفت كثير واحلويت ..
· لم اعاني من تساقط الشعر لان الشعر متساقط من زمان ههههههههه
· فيه ترهلات لكن بسيطه ولله الحمد لاني مواظب على المشي والرياضه.
· على طاري المشي والرياضه ... بديت احب المشي والرياضه والسباحه... قبل العملية كان هناك تعب شديد عند المشي وحرقه في الساق ..
· خفت الام الظهر وحرقة الساق .
· (خاص بالرجال) نزول الوزن أثر على الجنس والعلاقه الحميمية بشكل ايجابي جداً .
· اكثر شيئ ساعدني على النزول في البدايه هو المشي ثم المشي ثم المشي ثم شرب الماء والابتعاد عن الدهون و الحلويات الى حد ما .. (ما بهدلنا الا الحلويات)
· حصل عندي التهاب في جرح واحد اللي فوق السره تقريباً بعد شهر من العملية وتم فتح الجرح وصرت اغير عليه كل يومين الى ما تسكر بعد 15-20 يوم ولله الحمد .
· العامل النفسي او النفسيه احيانا تخرب لكن مو من العملية .. العملية مالها علاقه بالنفسيه .. السبب هو نمط الحياه الجديد واسلوب الاكل الجديد. واعتقد مع الوقت تبدأ النفسيه ترجع احسن من اول ان شاء الله .
· هناك الم يضايق بالبطن بعد الاكل مباشره مع التعرق البسيط لكن كل شي بحقه يا حبيبي ... لما اتذكر وزني زمان اتحمل وانسى الالم .
· فيه 2 سم من الطول راحوو مني ... وكانت فوق البيعه... والى الان مناوشات مع الدكتور يرجعهم لي هههههه .. اتفاقنا كان انقاص وزن وليس انقاص طول ... عاد حنا ( الواحد سم) يفرق معنا هههههههه . برضه كل شي بحقه وتستاهل هالشحوم ..
· احيانا تكون هناك دوخه .. لكن مع الاستمرار على الفيتاميات وشرب السوائل بكثره بتخف ان شاء الله .
· احس عندي شراهه بالاكل الآن ... ما تمر ساعتين الا ودي اكل ... لكن بمجرد آكل أي شي خلاص احس بالشبع .
· تضييق الملابس وتفصيل ملابس جديده .. وبدت المشاكل مع اخواني لاني صرت البس لبسهم ههههههه . اصبح نظامي (اقرب ثوووب البسه وامششش هههههه )
· وزني الحالي 80 كلج ولله الحمد والفضل والمنه ... لا احد يحسب بالحاسبه تقريبا نزلت حوالي 34 كلج ..
· لا وجود للندم ولله الحمد بعد كل هذه الايجابيات ... مع انها تراودني فكرة الندم احياناً ... لكن مع نفسك ...

بالنسبة للاكل الحالي :

اكل كل شيئ الان ولله الحمد لكن بكميات الا اني ابتعد عن اللحوم الحمراء القاسيه لانها تجيب الغصه .... فمثلا :
افطر توست مع جبن .. احيانا اخلص التوست كله واحيانا يبقى ربع .
افطر ساندوتش مشكل فلافل .. يبقى معي هالساندوتش الى صلاه العصر وانا اكل فيه .. واحيانا الى صلاة الظهر ..
بالنسبة للرز تقريبا 4-5 ملاعق مع ربع فخذ الدجاجه . واذا فيه سلطه احط عليها خل او زيت زيتون واقلل ملاعق الرز .
ورق العنب والملفوف ومحشي الكوسا تقريبا 3-4 حبات منوعه .
بالنسبة للحلا والله يسلك ويمشي بالراحه لكن مصيبه فيه سعرات حراريه عاليه فلو نفرط فيه ما استفدنا شي من العملية ... لكن احيانا اخذ من باتشي شوكولاته دارك بدون سكر . ( العوض ولا القطيعه)
بالنسبة لهامبرجر ماكدونالدز ( بيج تايستي – ماك عربي ) تقريبا الربع يكفي وزياده مع شوية بطاطس يمكن 10 حبات .
المشروبات الغازية اشرب كولا لايت بس ما اكمل العلبه 330 مل. وكل ثلاث ايام تقريبا واحده .
مدمن قهوة امريكي واشربها مرّرّرّرّه بدون حليب وسكر وبكثره .
هذا ما يخص نوع الاكل وكمية الاكل ... واكثر ما يؤرقني الحين ان ما تمر ساعتين ثلاث الا اكون جوعان ... وبعض الايام احس مالي نفس بالاكل .

الغصه والاستفراغ :

اكثر شيئ يجيب لي الغصه والاستفراغ اكرمكم الله هو الاكل السريع ( العادات القديمه صعب نتركها) وكذلك الاكل الجاف والناشف .. وعدم المضغ الجيد للاكل .

المشدات وصورها :

صراحه ودي اجربها لاني سمعت ان لها فايده من الاخ اعتقد مكاوي ... وياليت ينزل لنا الاخ مكاوي او أي احد صور هالمشدات ... يا جماعه حتى لو هيلاهوب نزلوو صورته اهم شي الترهل يروح هههههههه .

اكرر اعتذاري عن الانقطاع .. واحببت نقل تجربتي للفائده ... وفرصه نشارك في المسابقة ..
وأي سؤال او استفسار حاضرين للطيبين ...
دمتم بحفظ الله ورعايته ..

ساعد في نشر والارتقاء بنا عبر مشاركة رأيك في الفيس بوك



 

__________________
نسعد بمتابعتكم لنا على تويتر :
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]
كما نسعد بمتابعتكم على الانستقرام على الحساب ادناه:
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]

سكري الرياض متواجد حالياً  
a
قديم 03-14-2012, 12:16 PM   #2
نائبة المشرف العام
 
الصورة الرمزية ROLEX












 

 


اوسمتي

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: ما اجمل الامنيات حينما تتحقق .. بعد 6 اشهر ..

سكري الرياض

ماشاء الله ربي يحفظك ويتمم عليك ويحقق مرآدك

جد الأيام سريعه بشكل لمن شفت موضوعك قبل العمليه وأيامها وكآنها وآرد لحظات قريبه

 

__________________
ROLEX متواجد حالياً  
a
قديم 03-14-2012, 02:05 PM   #3
عضو مشارك












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: ما اجمل الامنيات حينما تتحقق .. بعد 6 اشهر ..

الله يسعدك يارب والحمدلله على السلامه والله يفرح قلبك
صراحه موضوعك شجعني الله يديم عليك الصحه والعافيه

 

__________________
الى الله يا قلبي
فمآ خاب راجع إلى ربه يوما
ولا خاب صابر ..
بيسو غير متواجد حالياً  
a
قديم 03-14-2012, 02:23 PM   #4
عضو فضي
 
الصورة الرمزية اللؤلؤ












 

 


اوسمتي

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: ما اجمل الامنيات حينما تتحقق .. بعد 6 اشهر ..

الله يتمم عليك يارب الصحه والعافيه
وبجد كانت سنين تعدي وحنا مو حاسين با انفسنا
الحمد لله ان الله هدانا للطريق الصحيح
يسعدنا تواجدك معنا بالمسابقه
بس يالت لو تدعم الموضوع بالصور
موفق اخوي

 

__________________
رَبِّي لَا تَذَرْنِي فَرْداً وَ أَنْتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ.....

اللؤلؤ غير متواجد حالياً  
a
قديم 03-14-2012, 02:37 PM   #5
عضو برونزي
 
الصورة الرمزية LoOotus












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: ما اجمل الامنيات حينما تتحقق .. بعد 6 اشهر ..

الحمدلله مستحق الحمد وحده لاشريك له ..

تبارك الرحمن انجاز رائع

 

__________________
LoOotus غير متواجد حالياً  
a
قديم 03-15-2012, 01:54 AM   #6
عضو فعال
 
الصورة الرمزية دبدوبة الحبوبة












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: ما اجمل الامنيات حينما تتحقق .. بعد 6 اشهر ..

ماشاء الله ماشاء الله
عقبالنا يارب
ليتك تحط صور تشجعنا اكثر عشان نجلس مؤدبين ومانخبص ^_^

 

__________________
[فقط الأعضاء المسجلين يمكنهم رؤية الروابط. ]

الحمدلله
دبدوبة الحبوبة غير متواجد حالياً  
a
قديم 03-15-2012, 05:48 AM   #7
نائبة المشرف العام سابقا
 
الصورة الرمزية كلبز












 

 


اوسمتي

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: ما اجمل الامنيات حينما تتحقق .. بعد 6 اشهر ..

ماشاء الله تبارك الرحمن..
كلام مشجع جدا..

ربنا يتم عليك بكل خير أخي.

أنا أيضا أتمني أنك تدعم الموضوع بصور قبل وبعد..

 

__________________
[SIGPIC]
كلبز غير متواجد حالياً  
a
قديم 03-15-2012, 08:16 AM   #8
دانة القلوب
 
الصورة الرمزية انثى ابكت القمر












 

 

آخـر مواضيعي

34 رد: ما اجمل الامنيات حينما تتحقق .. بعد 6 اشهر ..

اولا / الحمدلله على السلامة
ثانيا / ربي يديم عليك الصحة والعافية
ثالثا / أهنيك بشدة على اسلوبك الرائع في سرد ما كان يدور بين خلجات نفسك وماحدث معك
تحياتي واحترامي

 

انثى ابكت القمر غير متواجد حالياً  
a
قديم 03-17-2012, 03:10 AM   #9
عضو جديد
 
الصورة الرمزية دودي بطته












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: ما اجمل الامنيات حينما تتحقق .. بعد 6 اشهر ..

ماشاء الله لاحول ولا قوة الا بالله
دوم هالنزول ودوم هالنفسيه الاوك

انا لي شهرين جايتني نفس حالتك كل ساعتين اجوع وتفكيري بالاكل
اكثر من اي شي يشغل بالي
مدري اعاند نفسي مدري شي باطني مايبيني انحف
بس يالله يارب هالعمليه تكون خير علينا كلنا

 

دودي بطته غير متواجد حالياً  
a
قديم 03-17-2012, 05:15 AM   #10
عضو جديد












 

 

آخـر مواضيعي

افتراضي رد: ما اجمل الامنيات حينما تتحقق .. بعد 6 اشهر ..

ماشاء الله تبارك الله
الله يتمم عليك الصحه والعافيه
وان شاء الله توصل للوزن المثالي

 

هيونه الدبه غير متواجد حالياً  
a
موضوع مغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كل يوم اقول اليوم تتحقق الاحلام بوح الليالي رابطة تكميم المعده ( السليف ) 15 11-25-2012 03:05 PM
وتبقى آلآحلآم فطرة قلوبنآ حتى ولو لم تتحقق .. [ يَوميآتي ] مشتاقة لطفل ! قصص وتجارب المتكممين 30 11-25-2012 02:19 PM
الدعـــــــاء لأخونا .. ^أبو عمر^ نسأل الله ان تتحقق امنيتة موظف فحص رابطة تدكيك المعدة 39 09-28-2011 01:12 PM
صندوق الامنيات ,,,,, نوسه منتدى استراحة الأعضاء 10 06-17-2010 01:09 AM
حينما تسقط الاقنعة؟؟,,, توفي منتدى استراحة الأعضاء 8 06-15-2010 01:17 PM

Facebook Comments by: ABDU_GO - شركة الإبداع الرقمية

الساعة الآن 06:20 AM.



Powered by vBulletin
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi
vEhdaa 1.1.2 by NLPL ©2009
:: تصميم الإمارات للإستضافة ::

Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 RC 1

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51